نهائي الابطال .. كابوس يهدد المنتخبات المشاركة في كوبا امريكا

نهائي الابطال .. كابوس يهدد المنتخبات المشاركة في كوبا امريكا
    بعد أن تأكد تأهل فريقا برشلونة ويوفنتوس إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لن يسع بعض نجوم المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا امريكا 2015، أخذ قسط وافر من الراحة قبل انطلاق البطولة القارية الكبيرة.


    وأصبح كل من ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وكارلوس تيفيز وروبيرتو بيريرا (الأرجنتين) ونيمار (البرازيل) وأرتور فيدال وكلاوديو برافو (تشيلي) على موعد يوم السادس من حزيران/يونيو المقبل لخوض المباراة النهائية لدوري الأبطال في برلين، فيما تنشغل منتخباتهم بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها لخوض منافسات كوبا أمريكا.

    وحصل المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني جيراردو مارتينو على نهائي البطولة الأوروبية الذي كان يتمناه كما صرح في وقت سابق، رغم أن هذا الأمر يعارض اهتماماته ويعوق عمله، حيث أن قائد فريقه ليونيل ميسي والقائد الثاني خافيير ماسكيرانو، بالإضافة إلى كارلوس تيفيز لن يستطيعوا خوض أي مباراة ودية قبل المباراة الأولى لمنتخب بلادهم أمام باراغواي، السبت 13 حزيران/يونيو المقبل.

    وقال مارتينو قبل أسبوعين متحدثا عن النهائي الأوروبي: "من أجل الحصول عليهم متمتعين باللياقة الفنية الأفضل فمن المحتمل أن تكون رغبات المنتخب تتعارض مع ما تصبو إليه أنديتهم، على أي حال من الأفضل أن يأتوا بحالة نفسية جيدة بعد أن يحققوا موسما ناجحا".

    وسيشكل النهائي الأوروبي أزمة أكبر بالنسبة للأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي للحصول على خدمات أرتورو فيدال، حيث أن فريقه سيبدأ أولى مبارياته في البطولة في 11 حزيران/يونيو أمام الإكوادور، ولكن في الوقت نفسه لن يعتبر تأخر انضمام كلاوديو برافو مشكلة كبيرة بالنسبة له، بما أن حارس المرمى بطبيعة الحال لا يحتاج إلى وجود تفاهم كبير بينه وزملائه.

    وبالإضافة إلى ذلك، إذا طبق برشلونة نظام "المناوبة" الذي يتبعه في مركز حراسة المرمى فإن برافو سيتمتع بقدر أكبر من الراحة، حيث أن لويس انريكي المدير الفني للفريق الكتالوني يفضل الاستعانة بالألماني مارك تيرشتيجن في هذا المركز خلال مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

    وبالنسبة لكارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي، سيفتقد في المرحلة الأخيرة التي تسبق انطلاق البطولة لنجم فريقه الأبرز نيمار، رغم أن مهاجم برشلونة سيكون أكثر اللاعبين المشاركين في النهائي الأوروبي حصولا على قدر من الراحة، حيث أن البرازيل ستستهل مبارياته في البطولة الأمريكية الجنوبية في 14 حزيران/يونيو أمام بيرو، أي بعد ثمانية أيام من نهائي برلين.
    eggoal. net
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ايجى جول .

    المتابعون