اخبار

آخر الأخبار

اخبار

ماذا قال المدربون بعد قرعة دوري أبطال أوروبا؟

ماذا قال المدربون بعد قرعة دوري أبطال أوروبا؟

اسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) في نيون السويسرية عن مواجهة تجمع بين برشلونة الأسباني مع بايرن ميونيخ الألماني وأخرى تجمع بين ريال مدريد الأسباني مع يوفنتوس الإيطالي.


ويواجه بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ فريقه السابق برشلونة حيث يستضيف ملعب كامب نو مباراة الذهاب في السادس من مايو فيما يحتضن ملعب اليانز ارينا مباراة الإياب في 12 من نفس الشهر.

وقال جوارديولا "كنت أدرك أن هذا الأمر سيحدث عاجلا ام اجلا، إنها أول عودة لي إلى برشلونة وطني، لقد كنت لاعبا هناك، لقد دربت هناك، بالتأكيد هي مواجهة استثنائية بالنسبة لي".

وأضاف "إنها مباراة رائعة ولكنها ليست سهلة، برشلونة هو الأفضل".

ويستضيف يوفنتوس فريق ريال مدريد في مباراة الذهاب في الخامس من  مايو على أن تقام مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو في 13 من ذات الشهر.

وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في برلين يوم السادس من حزيران/يونيو.

والتقى بايرن مع برشلونة في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في موسم 2012/2013 وتفوق بايرن 7/صفر في مجموع لقائي الذهاب والإياب في طريقه لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال وتفوق برشلونة على بايرن 5 / 1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب لدور الثمانية في موسم 2008 /2009.

وقال ماتياس سامر مدير الكرة في بايرن ميونيخ "كان لدي شعور بأننا سنواجه برشلونة، كرة القدم تكتب هذه القصص فيما يتعلق بمواجهة تجمع مدربنا بفريقه السابق".

وأضاف "الفرص متساوية تماما بين الفريقين ، اتطلع حقا لهذه المواجهة، في كرة القدم ليس هناك أفضل من المباريات الكبرى".

وفاز جوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة في 2009 و2011، لكنه الآن يقود بايرن ميونيخ ويسعى لمحو أثار الهزيمة على يد ريال مدريد صفر/ 5 في المربع الذهبي للبطولة الموسم الماضي.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الأسباني ويتطلع الفريق للوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2011 عندما تغلب على مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي.

وأوضح لويس إنريكي مدرب برشلونة "إنها مباراة استثنائية بسبب جوارديولا، بالنسبة لي وللاعبين، إنها موعد مذهل لكل جماهير برشلونة".

وأكد "نستهدف الفوز في كلتا المواجهتين على أرضنا وخارجها".

وقال خوردي ميستري نائب رئيس برشلونة للموقع الرسمي لليويفا "القرعة لم تكن مفاجأة ، ولكن مواجهة بايرن وخوض المباراة الأولى على ملعبنا تصعب الأمور".

وأوضح "نعرف بيب جوارديولا جيدا ، كما أنه ومدربنا الحالي لويس إنريكي يعرفان بعضهما جيدا، وهذا سيكون مصدر جذب للمباراة".

ومن جانبه يحلم ريال مدريد ليصبح أول فريق يتوج بلقب البطولة مرتين في نسختها الحديثة حينما يواجه يوفنتوس في تكرار لسيناريو مواجهة الفريقين في نهائي 1998 عندما فاز بهدف نظيف.

وأوضح الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد "نشعر بالثقة إزاء إمكانية تحقيق حلمنا، وهو الوصول إلى النهائي مرة أخرى بعد العام الماضي".

وأضاف ينبغي أن يكون الريال في أفضل حالة له من أجل الفوز، نحتاج إلى نفس الفريق الذي واجه أتلتيكو مدريد، بنفس الحماس واتمنى أن يكون لدينا ثقة كبيرة بانفسنا".

وتابع انشيلوتي "الجماهير ساعدتنا كثيرا العام الماضي في المربع الذهبي أمام بايرن ميونيخ من خلال أجواء مذهلة، لقد ساعدونا أيضا في دور الثمانية هذا العام، الأجواء كانت رائعة في سانتياجو برنابيو والجماهير تمتلك نفس القدر من الحماس الذي يسيطر علينا".

وقال ايميليو بوتراجينيو مدير ريال مدريد "نخوض مباراة الإياب على ملعبنا، وهذا قد يكون أفضلية بالنسبة لنا، وبالتأكيد سنحاول الفوز في المباراة الأولى خارج ملعبنا".

وأضاف "سنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير ندخل إلى الدور قبل النهائي بفريقين يمتلكان خبرات هائلة ولاعبين ذات إمكانيات كبيرة".

والتقى ريال مدريد ويوفنتوس في دور المجموعات الموسم الماضي لكنهما لم يلتقيا في الأدوار الاقصائية منذ عام 2005 عندما تفوق يوفنتوس 2 / 1 في دور الستة عشر بعد وقت إضافي.

وتأهل يوفنتوس إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال منذ خسارته المباراة النهائية على يد ميلان في 2003.

وقال بافل ندفيد سفير يوفنتوس "سعداء بالتأهل إلى المربع الذهبي مجددا بعد 12 عاما".

وأضاف "لقد لعبت أمام الريال في المرة الأخيرة (2003) سيكون مربع ذهبي مثير للغاية".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ايجى جول

2009