اخبار

آخر الأخبار

اخبار

موعد وتوقيت قرعة نصف نهائى دورى ابطال اوربا 2015

نقدم لكم موعد وتوقيت قرعة نصف نهائى دورى ابطال اوربا 2015
البث المباشر لقرعة دورى ابطال اوربا الدور نصف النهائى

سيكون الدور نصف النهائي من دوري الأبطال حافلاً بإثارة وتشويق كبيرين.
يعد الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بأن يكون مثيراً للغاية بمبارياته الأربع، وذلك في ظلّ وجود أربعة عمالقة على رأسهم ريال مدريد الإسباني بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي (10 مرات) ومواطنه برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.


موعد قرعة الدور نصف النهائي لدورى ابطال اوربا

تسحب قرعة الدور نصف النهائي غداً الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية بعد أن اختُتم الدور ربع النهائي مساء الأربعاء بتأهّل ريال مدريد على حساب جاره ووصيفه أتلتيكو مدريد بالفوز عليه إياباً 1-0 في الوقت القاتل بعد تعادلهما ذهاباً 0-0، ويوفنتوس بتعادله مع مضيفه موناكو الفرنسي 0-0 بعد فوزه عليه ذهابا 1-0.

وكان بايرن ميونيخ ضمن بطاقته الثلاثاء باكتساحه ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 بعد أن خسر أمامه ذهاباً 1-3، فيما جدّد برشلونة تفوّقه على باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز عليه 2-0 بعد أن تغلّب عليه ذهاباً في معقله 3-1.

ولا يمكن لدور الأربعة أن يكون أفضل من ذلك لأنّه يضمّ فرقاً تُوّجت بما مجموعه 21 لقباً في المسابقة القارية الأم، وقد تأهّل برشلونة إلى نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وريال للمرة الخامسة على التوالي والعاشرة في تاريخه وبايرن للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

بدوره، يعود يوفنتوس إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2003 (السادسة في تاريخه) حين واصل مشواره حتى النهائي قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام مواطنه ميلان، ما حرمه من لقبه الثالث في المسابقة التي تُوّج بها عامي 1985 و1986.

وهناك أيضاً إيطالي آخر يتميّز بخبرته الطويلة في هذه المسابقة وهو مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الذي خاض الأربعاء ضد أتلتيكو مباراته الـ140 في دوري الأبطال ليصبح على بعد 50 مباراة من الرقم القياسي للمدربين والذي يملكه أسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق الإسكتلندي أليكس فيرغسون.

ومن المؤكّد أنّ وجود هذا الرباعي في نصف النهائي سيمنح العديد من اللاعبين الكبار فرصة التألق مثل نجمي برشلونة وريال مدريد الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين لم ينجحا للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006 في تسجيل أيّ هدف في الدور ربع النهائي، وبالتالي سيحاول هذان النجمان اللذان احتكرا جائزة أفضل لاعب في العالم منذ 2008، التعويض في دور الأربعة.

ولا تنحصر النجومية بهذين اللاعبين فقط، فهناك في برشلونة البرازيلي نيمار، صاحب ثلاثة أهداف في ربع النهائي، والأوروغوياني لويس سواريز وأندريس إنييستا الذي أظهر مجدّداً قيمته بالمجهود الفردي الرائع الذي قام به قبل أن يمرّر كرة الهدف الأول لفريقه في مباراة الثلاثاء ضد سان جيرمان.

ولدى ريال، هناك الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي خاميس رودريغيز أو المكسيكي خافيير هرنانديز الذي لعب الأربعاء دور البطل بتسجيله هدف التأهل لفريقه على حساب أتلتيكو.

وفي صفوف بايرن، هناك الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري اللذان يأملان بالتعافي من الإصابة قبل دور الأربعة (5 و6 آيار/مايو ذهاباً و12 و13 منه إياباً)، وتوماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والقائد فيليب لام، مقابل وجود بوفون وبيرلو والأرجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي أرتورو فيدال في صفوف يوفنتوس الذي يأمل باستعادة خدمات الفرنسي بول بوغبا في الوقت المناسب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ايجى جول

2009