اخبار

آخر الأخبار

اخبار

فرق الدوري الأقوى في العالم...أين هم في دوري الأبطال ؟؟

فرق الدوري الأقوى في العالم...أين هم في دوري الأبطال ؟؟


لعلّ الفضل الأكبر في ابتكار كرة القدم يعود للانكليز , وتعتبر انكلترا مهد كرة القدم , ولاينكر البعض الكم من النجوم التي جلبتهم الكرة الانكليزية في عالم المستديرة , ولا يختلف اثنان أيضاً عن قوّة الدوري لديهم وندّيته وسرعته حيث يصفه عشّاقه بأنه الدوري الأقوى في العالم .

لكن على الساحة الأوروبية وإن عدنا للفرق الانكليزية نلاحظ تواجدها بين الأربعة الكبارأصبح مقتصراً على فريق فقط ؟؟حيث اعتاد المشاهد والمتابع على تواجد أكثر من فريق انكليزي في النصف النهائي , وآخر من رفع الكاس ذات الأذنين الكبار هم البلوز تشيلسي عام 2012 في ميونيخ على حساب العملاق البافاري .

ومع خروج مانشسترسيتي ليلة أمس على يد برشلونة ,أكملت الفرق الانكليزية خروجها من دور الستة عشر من المسابقة بدأها تشيلسي تابعها أرسنال واختتمها السيتي , حيث أشار خروجهم لأكثر من علامة استفهام ..؟؟ والأسباب كثر أبرزها :

روزنامة الاتحاد الانكليزي :

بعد أبرز الأسباب وأكثرها تأثيراً على أداء اللاعبين ومستواهم , حيث تلعب الفرق في انكلترا 3 بطولات محلّية (الدوري _كأس انكلترا_كأس الرابطة الانكليزية) , مما يوّلد تعب وإجهاد للاعبين والأندية ناهيك عن الإصابات التي تحدث بشكل كبير , وضغط المباريات الكثيرة تؤثّر على نجوم الفرق الإنكليزية ومستواهم .

التجديد :

ونقصد هنا كل من ليفربول ومانشتسريونايتد وحتى تشيلسي , وتعتبر الثورة التي قام بها أغلب الفرق الانكليزية بضخ دماء جديدة في صفوف اللاعبين أحد أهم الأسباب , حيث نلاحظ من أداء هذه الفرق وخاصة الريدز هذا العام بأنها مجرّد بروفة ونتائجه بدوري المجموعات وخروجه منه خير دليل على ذلك .

 التعجرف...الجبن...الضعف :

الرابط المشترك في خروج الفرق الانكليزية هذا العام من المسابقة هو المدربين , حيث يتحمّلون الأعباء الكبيرة في خروج فرقهم , وإن بدأنا بذلك الذي يصف نفسه بأن الأفضل عالمياً وينشغل في التصريحات التي تدل على غروره الشديد هذا ما دفع ثمنه فريقه تشيلسي وخروجه المبكر .

بيغلريني أقل ما يقال عنه بأنه المدرب الجبان وذلك بدا واضحاً في المباريتين أمام برشلونة وبشكل خاص لقاء الذهاب حيث قدّم هدية للبلوغرانا بالخطة التي لعب بها , ويتطلب هذا الدور في مباراة الذهاب نوعاً من المخاطرة وخاصة عندما تلعب على أرضك .

ثالثهم الفرنسي آرسين فينغر المدير الفنّي لفريق أرسنال الذي بدا ضعفه وتشتته في أغلب مباريات الفريق وخاصة من الناحية التكتيكية التي افتقرها الفريق مؤخّراً , ومباراة موناكو في ملعب الإمارات خير دليل على ذلك .

 غياب أعرق الفرق الانكليزية عن المسابقة :

إن عدنا للسجل الانكليزي الحافل نرى بأن أحمري دوري الأسود الثلاث هم أكثر من توّجوا بها في انكلترا, ليفربول هو ثالث فريق أوروبي من ناحية الحصول على اللقب الأوروبي ب 5 مرّات كان آخرها 2005 على حساب الميلان , مانشستريونايتد 3 مرّات كان آخرها 2008 في النهائي الانكليزي على البلوز تشيلسي , إذن يعتبر تواجد هذين الفريقين ضمن الفرق الانكليزية المشاركة في البطولة بحد ذاته قوّة لهم لأن خبرة تواجدهم فيها تلعب عامل كبير فيها .

في نهاية الكلام يعزّ على عشاق الدوري الانكليزي وفرقه أن يشاهد أحدها بين كبار القارّة , وتلك الأسباب التي أسردناها في هذا المقال تعد الأبرز والأقوى , فإما على الاتحاد الانكليزي ان يعدّل في بطولاته وأنظمتها , واتخاذ القرارات الأفضل من قبل الفرق الانكليزية الكبيرة على جميع الأصعدة يعني تواجدها في هذه البطولة ان لم تترك بصمة كبيرة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ايجى جول

2009