اخبار

آخر الأخبار

اخبار

شاهد خماسية تاريخية لعمان في مرمى الكويت

 بخماسية نظيفة في شباك الكويت، تمكن المنتخب العماني من الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة “خليجي 22″


 بعد أن تصدر المجموعة “ب” برصيد 5 نقاط، ليلاقي نظيره القطري يوم الأحد الموافق 23 ديسمبر على ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض

وفي ختام دور المجموعات تصدر عمان ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، يليه الإمارات بنفس الرصيد، ليخرج المنتخبين الكويتي والعراقي من البطولة بعد أن حققا 4 نقاط ونقطة واحدة على التوالي.

لم تشهد الدقائق الأولى من مباراة الكويت وعمان الفرص الحقيقية التي تذكر على المرميين، وسط الحذر الدفاعي الذي ساد الأجواء، ولكن أخطر الفرص ظهرت في الدقيقة 40 بعد رأسية من قلب دفاع عمان عبد السلام عارف، بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة، إلا أن الكرة تمر بجانب القائم الأيسر لحارس مرمى الكويت نواف الخالدي.



ويجري بعدها مدرب المنتخب العماني التبديل الأول بدخول سعيد الرزيقي وخروج محمد السيابي للإصابة، ليأتي الهدف الأول في المباراة عن طريق عبد العزيز المقبالي، اثر تمريرة عرضية من بعيد من علي البوسعيديـ تضع الأول في مواجهة الخالدي، ليسدد المقبالي في الشباك الكويتية رغم محاولة الخالدي لإبعاد الكرة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

ويحتسب حكم المباراة دقيقتين كوقت بدل من ضائع، فيسجل المنتخب العماني الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، عن طريق البديل الرزيقي، بعد تمريرة عرضية من سعد المخيني، يلامسها الخالدي وتستقر أمام الرزيقي الذي يسدد بدون رقابة ويهز الشباك، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم “الأحمر” على “الأزرق” بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني وتحديداً في الدقيقة 48 يسجل عمان الهدف الثالث عن طريق البديل الرزيقي، بعد تمريرة عرضية من سعد المخيني، وتسديدة من الأول تعانق الشباك فتصبح النتيجة 3-0 لمصلحة عمان.

وينوب القائم الأيمن للكويت في التصدي من ركلة حرة مباشرة عمانية نفذها أحمد كانو في الدقيقة 55، وفي الدقيقة 59 يسجل الرزيقي الهدف الشخصي الثالث والرابع لمنتخبه، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلاً خروج الحارس البديل، فتصبح النتيجة 4-0 لمصلحة عمان.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي يسجل عمان الهدف الخامس عن طريق صاحب الهدف الأول المقبالي، بعد عرضية موزونة وراسية ولا أجمل من المقبالي، وتستمر النتيجة على حالها فيتأهل عمان إلى المربع الذهبي برفقة نظيره الإماراتي لملاقاة قطر والسعودية على التوالي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ايجى جول

2009