اخبار

آخر الأخبار

اخبار

حقائق "مبتحصلش في مصر".. كوستا بـ6 توريس.. بايرن لا يخسر مع موللر.. رونالدو 10/10.. وفتى ذهبي جديد

أرقام خيالية، مستويات مذهلة، أحداث وأحداث تتغير كل أسبوع في الدوريات الأوروبية، ليس لنا علاقة بها في مصر نظريا، وكثيرا جدا عمليا. 

دييجو كوستا يقدم مستوى مذهل مع تشيلسي
دييجو كوستا

-ستيفان جيرارد انتهى؟ لاعب وسط ليفربول أرسل 31 تمريرة في الشوط الأول أمام تشيلسي، واحدة منهم فقط كانت خاطئة. 

-دييجو كوستا طفرة مؤقتة؟ فيرناندو توريس احتاج 52 مباراة ليحرز 10 أهداف مع تشيلسي، فعلها كوستا في 9 مباريات فقط، وبحسبة رياضية، فإن كوستا فعل ما يمكن ان يفعله 6 لاعبين مثل توريس.

-ماريو بالوتيللي خليفة سواريز؟ مهاجم ليفربول "المجنون" لمس الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي مرة واحدة، وأطلق تصويبة واحدة، ولم يصنع أي فرصة لزملائه، ودقة تمريراته لم تتخطى 75%.

-أنخيل دي ماريا لا يزال على القمة؟ أفضل صانع ألعاب في العالم حافظ على تصدره لصناع الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى منذ بداية 2014 برصيد 19 هدفا صنعهم. 

-خوان ماتا على الدكة؟ ماتا الذي يجلس احتياطيا احيانا في مباريات مانشستر يونايتد هو هداف الفريق في الدوري برصيد 3 أهداف.

-ساوثهامتون ينافس بالصدفة؟ الهولندي رونالد كومان قاد الفريق للمركز الثاني في الدوري، وقدم كرة هجومية أسفرت عن 23 هدفا، ملايين يونايتد والسيتي لم يصلا بهما لهذا المعدل، فقط تشيلسي الذي تخطى هذا الرقم بـ28 هدفا، ساوثهامبتون في اخر 12 مباراة في كل البطولات فاز في 11 وخسر مباراة واحدة. 

-أجويرو نصف مانشستر سيتي؟ أجويرو أكثر من نصف السيتي على الأقل رقميا، فمن 22 هدفا في البرميرليج أحرزهم السيتي هذا الموسم، كان لأجويرو حتى الان 12 منهم، أجويرو يسجل مع السيتي بمعدل كل 66 دقيقة، وهو أفضل معدل بين كل لاعبي الدوري هذا الموسم. 

-توماس موللر هاتريك؟ رغم الثلاثية الرائعة في فرانكفورت، ولكن الأهم ان موللر عندما يسجل لا يخسر بايرن في الدوري الالماني، عندما سجل فاز الفريق البافاري في 48 مباراة وتعادل في 3. 

-الشعراوي انتهى؟ بعد 622 يوم صيام عن التهديف بسبب الاصابات والابتعاد عن المستوى، عاد ستيفان المهاجم الايطالي ذو الاصول المصرية للتهديف مرة أخرى بهدف أمام سامبدوريا. 

-كريستيانو أسطورة أم أكثر؟ بهدفه في فاييكانو أصبح رونالدو أو لاعب في تاريخ الريال يسجل في 10 مباريات متتالية في الدوري، رونالدو خلال العشر مباريات أحرز 18 هدفا وصنع 5 أهداف وخلق 27 فرصة !

-هل هبط مستوى توريه؟ يايا لاعب السيتي والشقيق الأصغر لكولو أكثر من مرر كرات في الدوري الانجليزي هذا الموسم بواقع 772 تمريرة. 

-الأفضل في البرميرليج؟ قد لا يكون اسما مشهورا، لكن اللاعب الاكثر ايجابية هجومية هذه الموسم، دوسان تاديتش اللاعب الصربي لساوثهامبتون خلق 35 فرصة لفريقه، أكثر من اي لاعب في الدوري الانجليزي.  

-فتى ذهبي جديد؟ يبدو ان العالم سيكون على موعد مع فتى ذهبي جديد في خط الهجوم، الفرنسي الكسندر لاكازيتي مهاجم ليون احرز 11 هدفا هذا الموسم، ولم يتخطاه في الدوريات الخمس الكبرى سوى رونالدو (18)، وأجويرو (12). 

-دورتموند يموت؟ يبدو كذلك، ففريق المدرب الرائع يورجن كلوب خسر 6 مباريات وتعادل في واحدة في 7 مباريات، قبل ان يكسر ذلك بفوزه الأخير على مونشنجلادباخ بهدف يتيم.

-يوفنتوس بيت الجحيم لمنافسيه؟ فريق المدرب ماسمليانو أليجري ومن قبله أنطونيو كونتي في اخر 33 مباراة على ملعبه فاز في 31  وتعادل في 2 ولم يخسر أي مباراة. 

-خطيئة برشلونة؟ ألكسيس سانشيز الذي استغنى عنه برشلونة لأرسنال سجل حتى الان 8 أهداف متخطيا بهم عدد أهداف ميسي وبيدرو وسواريز في برشلونة، وفقط نيمار يتخطاه بفارق هدفين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ايجى جول

2009