الاندية المتأهلة لدور الـ16 في دوري ابطال اوروبا

الاندية المتأهلة لدور الـ16 في دوري ابطال اوروبا
    دوري ابطال اوروبا الاندية المتأهلة لدور 16 في بطولة دوري الابطال أتليتكو مدريد الإسباني، وأرسنال وتشيلسي الإنجليزيين، و شاختار دونيتسك الأوكراني اندية دور ال16 في دوري ابطال اوروبا .

    أسفرت الجولة الخامسة لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، والتي انتهت منافساتها مساء يوم الأربعاء، عن تأهل 4 أندية إلى دور الـ 16 من البطولة القارية. والأندية الأربعة التي تأهلت من الجولة الخامسة، هي أتليتكو مدريد الإسباني، وأرسنال وتشيلسي الإنجليزيين، و شاختار دونيتسك الأوكراني.
    وبذلك

     لحقت الأندية الأربعة بستة أندية حجزت بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من الجولة الرابعة، وهي: ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي.

    وبذلك، أصبح إجمالي الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 في دوري ابطال اوروبابعد نهاية الجولة الخامسة 10 أندية. وستحدد الجولة السادسة والأخيرة في المجموعات الثمانية، والتي ستقام يومي 9 و10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل هوية 6 أندية ستتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

    ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، يتأهل إلى دور الـ 16 أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثمانية.

    eggoal. net
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ايجى جول .

    المتابعون